افتتاح مطار الأحساء الدولي بعد التوسعة ليخدم مليون مسافر سنوياً

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
افتتاح مطار الأحساء الدولي بعد التوسعة ليخدم مليون مسافر سنوياً, اليوم الأربعاء 24 أبريل 2024 06:31 مساءً

الرياض – مباشر: رعى الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، اليوم الأربعاء حفل افتتاح تطوير وتوسعة مطار الأحساء الدولي، بحضور الأمير سعود بن طلال بن بدر، محافظ الأحساء، ووزير النقل والخدمات اللوجستية، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، صالح بن ناصر الجاسر، ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني، عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج.

وأكد أمير المنطقة الشرقية، أن الدعم اللامحدود من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، كان له أبلغ الأثر في اكتمال هذا المشروع الحيوي الذي يهدف إلى خدمة المسافرين من وإلى محافظة الأحساء الحبيبة، وينعكس إيجابا على مستهدفات تنموية وحيوية من أبرزها تعزيز الحركة الجوية في المنطقة واستيعاب الطلب المتزايد في الجانب السياحي، حيث تزخر المنطقة الشرقية بعناصر الجذب السياحي على المستويين المحلي والإقليمي.

ومن جانبه، أكد محافظ الأحساء، أن دعم ومتابعة أمير المنطقة الشرقية الدائمة للمشروع ومراحل تنفيذه كان لها بالغ الأثر في إنجازه في الوقت المحدد، موضحاً أن المطار يخدم أكثر من مليون مسافر سنوياً إلى وجهات محلية ودولية، وتعتبر هذه التوسعة الأكبر في تاريخ مطار الأحساء الدولي.

وبدوره، قال وزير النقل والخدمات اللوجستية، إن رعاية أمير المنطقة الشرقية لهذا المحفل الهام، تعكس اهتمام القيادة وحرصها المشهود على دعم المطارات في المملكة بشكل عام والمنطقة الشرقية من بينها.

وأضاف الجاسر، أنه يؤكد دور منظومة المطارات الحيوي في تحقيق رؤية السعودية 2030، والاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية عبر تحويل المملكة إلى مركز لوجستي عالمي يربط القارات الثلاث، وانعكاس هذا على تحقيق أهم مستهدفات الاستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران ومن بينها مضاعفة الطاقة الاستيعابية والوصول إلى أكثر من 330 مليون مسافر سنوياً، من أكثر من 250 وجهة في العالم، علاوة على رفع الطاقة الاستيعابية للشحن إلى 4.5 ملايين طن من البضائع بحلول العام 2030م.

ومن جانبه، قال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، إن تشريف المنتسبين لصناعة الطيران المدني بهذه الرعاية من قبل أمير المنطقة الشرقية، يعكس اهتمام القيادة بمنظومة المطارات في هذا الوطن.

وبين الدعيلج، أن مطار الأحساء الدولي يحظى اليوم بإمكانات هائلة حيث تم تجهيز المطار بصالتين دوليتين بمساحة إجمالية 2660 متر مربع مشمولة بميزانين، بالإضافة إلى 10 بوابات للمغادرة والقدوم الداخلي والدولي، وتجاوزت المساحات الإجمالية للمشروع 58 ألف متر مربع من تطوير وتوسعة، كما اشتملت أعمال التطوير على توسعة صالات المسافرين، ورفع الطاقة التشغيلية لمنصات إنهاء إجراءات السفر إلى 12 منصة للرحلات الدولية والداخلية بنسبة تزيد عن 40% بالإضافة إلى زيادة عدد منصات الجوازات بنسبة 100% لكي تصل إلى 16 منصة للقدوم والمغادرة.

وأردف: "كما شملت مواقف السيارات طويلة الأمد والتي تتسع اليوم لأكثر من 400 سيارة وبمساحة تزيد عن 18 ألف متر مربع، كما يعيش المطار اليوم قفزة كبيرة في الطاقة الاستيعابية بعد أعمال التوسعة من 400 ألف مسافر إلى مليون مسافر - بفضل الله، كما جاء كل هذا العمل والإنجاز المشهود اليوم في مطار الأحساء الدولي عبر أكثر من مليون ساعة عمل آمنة (دون حوادث) أثناء عمليات الإنشاء والتشييد، ولله الحمد".

الصورة

 ومن جانبه، عد الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام، محمد بن علي الحسني، اكتمال هذا المشروع ترسيخا لمكانة مطارات المنطقة الشرقية ومن بينها مطار الأحساء الدولي في المشهد الاستراتيجي للتنمية في وطننا الغالي.

وحضر حفل الافتتاح الرئيس التنفيذي المكلف لشركة "مطارات" القابضة رئيس مجلس مديري شركة مطارات الدمام، محمد بن عبدالله المغلوث، والرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام، محمد بن علي الحسني، وعدد من قادة الجهات الحكومية والخاصة.

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزير النقل يكشف فوائد إقرار النظام الموحد للنقل البري الدولي بين دول الخليج

صندوق التنمية العقارية يودع 961 مليون ريال بحسابات مستفيدي "سكني" لشهر أبريل

الديوان الملكي: خادم الحرمين الشريفين يجري فحوصات روتينية لبضع ساعات

مجلس الوزراء يصدر 19 قراراً في اجتماعه الأسبوعي برئاسة خادم الحرمين

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق