مجلس وزراء "أوابك" يصادق على الحسابات الختامية للمنظمة لعام 2023

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مجلس وزراء "أوابك" يصادق على الحسابات الختامية للمنظمة لعام 2023, اليوم الأحد 5 مايو 2024 11:45 مساءً

 

الكويت- مباشر: صادق مجلس وزراء منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) في اجتماعه المنعقد، اليوم الأحد، بمقر المنظمة بدولة الكويت على الحسابات الختامية للأمانة العامة للمنظمة والهيئة القضائية لعام 2023.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" عن بيان لمجلس (أوابك) أن الاجتماع الـ 112 على مستوى مندوبي وزراء الطاقة والنفط في الدول الأعضاء عقد برئاسة ممثل دولة قطر الشيخ مشعل بن جبر آل ثاني الذي تترأس بلاده الدورة لعام 2024.

وذكر البيان أن الشيخ مشعل آل ثاني أوضح أن هدف المنظمة هو تعاون الدول الأعضاء في مختلف أوجه الأنشطة المتعلقة بالصناعة البترولية لما في ذلك مصلحتها ومصلحة شعوبها.

من جانبه قال الأمين العام لـ (أوابك) جمال اللوغاني أن الاجتماع تطرق إلى التقدم المحرز على صعيد مشروع تطوير أعمال المنظمة وإعادة هيكلتها مع تطوير أنشطتها وإعادة النظر في النظم والقوانين التي تحكم عملها بشكل يتلاءم مع التحديات والتطورات المستجدة في مجال الطاقة.

واطلع المجلس أيضا على تقرير الأمين العام حول أنشطة الأمانة العامة والذي تضمن متابعة الأوضاع البترولية العالمية ومتابعة شؤون البيئة وتغير المناخ وسير العمل في بنك المعلومات والفعاليات التي نظمتها الأمانة العامة والتي شاركت فيها.

واختار مجلس وزراء المنظمة مجال (الطاقة الجديدة والمتجددة) لتقديم البحوث لنيل جائزة (أوابك) للبحث العلمي عن العام 2024.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

مجلس وزراء "أوابك" يقرعقد اجتماعه المقبل بدولة الكويت في ديسمبر 2024

إنفوجرافيك.. أكبر 5 دول عربية في صادرات الغاز الطبيعي المسال عام 2023

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق