دعاء اليوم السادس والعشرين من شهر رمضان

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
دعاء اليوم السادس والعشرين من شهر رمضان, اليوم الجمعة 5 أبريل 2024 09:15 صباحاً

دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان، مع دخول الخمس أيام الأخيرة من شهر رمضان يكثر اللجوء إلى الله بالدعاء، أملا أن توافق إحدى الليالي ليلة القدر، وفي هذا الإطار نستعرض معكم دعاء اليوم السادس والعشرين عسى أن تكون ليلة القدر.

5 شروط مهمة لاستجابة الدعاء
دعاء اليوم السادس والعشرين عسى أن تكون ليلة القدر

 أنواع الدعاء

 ربما لا يعرف الكثيرون أن الدعاء ينقسم إلي قسمين: 

1-  دعاء العبادة وهو دعاء شامل لجميع القربات الظاهرة والباطنة.

2- دعاء المسألة وهو أن يطلب الداعي من الله سبحانه وتعالى ما ينفعه وما يكشف ضره.

Advertisements

وقد أشار الإمام ابن القيم أن دعاء المسألة ودعاء العبادة متلازمان لا ينفك أحدهما عن الآخر، فكل دعاء عبادة مستلزم لدعاء المسألة، وكل دعاء مسألة متضمن لدعاء العبادة. 

ودعاء الله تعالى شفاء للقلوب وسعادة في الدارين. وقال ابن القيم، رحمه الله: «والدعاء من أنفع الأدوية؛ وهو عدو البلاء يدافعه ويعالجه ويمنع نزوله ويرفعه، أو يخففه وهو سلاح المؤمن».

شروط الدعاء المستجاب

من شروط استجابة الدعاء: الإخلاص في الدعاء وحضور القلب، وبدء الدعاء بالثناء على الله والصلاة على النبي، صلى الله عليه وسلم، وأن يبدأ الإنسان بالحمد لله ويختم بالحمد له. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يستجيب الإنسان لدعوة الله، ويتابع في دعائه بالثقة الكاملة في الله، وأخيرا يجب تجنب الذنوب والمعاصي؛ لأن الدعاء المستجاب لا يكون في وجود الذنوب والمعاصي.

خير الأوقات لاستجابة الدعاء
دعاء اليوم السادس والعشرين عسى أن تكون ليلة القدر

 

 

من آداب الدعاء

 الثقة بالله والإيمان بقدرته التي لا يعجزها شيء من آداب الدعاء فالشخص الذي يدعو إلى الله يجب أن يكون على علم بأن الله هو الذي بيده كل شيء، وأن يثق بالله وأن يتوجه إليه بكل تواضع وخشوع، وأن يعتقد أن الله موجود ويستجيب لدعائه. 

فالدعاء بقوة وصدق وثقة بالله وبتصديق رسوله وسيلة قوية ومؤثرة في حياة الإنسان ويزيد من احتمالية قبول الدعاء من الله، عز وجل..

دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان

 - اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا

-اللهم بلغنا رمضان وليلة القدر وارزقنا الإخلاص وحسن العبادة والدينا وذرياتنا وأزواجنا وكل موحد وألف بين قلوب المسلمين ووحد كلمتهم.

- أسالك يا الله أن تخرجنا من رمضان بحفظ الإيمان وسلامة الأبدان ورضا الرحمن بالعفو، والقبول والغفران ودخول الجنان والعتق من النيران.

-اللهم مع دخول شهر العشر الأواخر، اجعلنا يا رب ممن وفق لقيامه إيمانًا واحتسابا، اللهم اجعلنا من عتقائك من النار في هذه الأيام المباركة.

-اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّيّ.

- اللهمَّ إياكَ نعبُدُ ولكَ نُصلِّي ونَسجُدُ وإليكَ نَسْعَى ونَحْفِدُ نرجو رحمتَكَ ونخشى عذابَكَ إنَّ عذابَكَ بالكافرينَ مُلْحِقٌ.

- يا رب ابعد عنا الهموم واسعد قلوبنا، اللهم زينا بزينة الإيمان واجعلنا هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين.

-اللهم بلغنا ليلة القدر لا فاقدين ولا مفقودين بك ومعك أدركت أنك لذة الحياة لك نصف الحُب جهرا ونصفه الآخر دُعاء.

-  اللهم سلّمنا لرمضان وسلّم رمضان لنا وتسلّمه منا متقبلا.

-اللهم أهلّ علينا ليلة القدر بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والعافية ودفع الأسقام والعون على الصلاة والصيام وتلاوة القرآن وتدبره.

اللهم سلمنا لرمضان وسلمه لنا وتسلمه منا متقبلا حتى ينقضي وقد غفرت لنا ورحمتنا وعفوت عنا وأعتقتنا آمين يا رب العالمين.

- اللهم تقبل مني واغفر لي في ليلة القدر وبارك لي فيه وزدني علما وخشوعا.

اللهمَّ إنَّا نستعينَ بك ونُثْنِي عليكَ الخيرَ ولا نَكْفُرُكَ ونُؤمنُ بكَ ونخضعُ لكَ اَللّهُمَّ وَفِّقْني فيه هذه الليلة المباركة لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ، وَآوِني فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ واِهْدِني فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ. وَاقْضِ لي الحَوائِجَ والآمالَ اللهم ارزقني فيه رحمة الأيتام، وإطعام الطعام، وإفشاء السّلام، وصحبة الكرام بطولك يا ملجأ الآملين.

يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر، أكرمنا في هذه الليلة المباركة، وألطف بنا في هذه الليلة المباركة، وأجرنا من النار في هذه الليلة المباركة، وانصرنا على القوم الكافرين ببركة هذه الليلة المباركة. 

اللهم بحق هذه الليلة امسح عنا أوجاعنا، ونور ظلمات ليالينا، واسقنا فرحًا، وارزقنا من كل مداخل الخير.

- اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفًا بعبادة الصالحين. إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب. 

-يا الله يا الله يا الله يا الله يا الله يا الله لك الأسماء الحسنى، والأمثال العليا والكبرياء والآلاء.
أسألك باسمك بسم الله الرحمن الرحيم إن كنت قضيت في هذه الليلة تنزل الملائكة والروح من كل أمرٍ حكيم

فصلِ على محمد وال محمد، واجعل ياربِّ اسمي في السعداء، وروحي مع الشهداء، وإحساني في عليين، وإساءتي مغفورة، وأن تهبَّ لي يقينًا تباشرُ به قلبى، وإيمانًا يُذهبُ الشك عني، ورضا بما قسمت لي، “اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار”.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

0 تعليق